موتور تنسنيس

الخميس، 26 ماي، 2011

بابا عزيزي و طارق المكي...

طارق المكي...كم أنت نبار ممتاز على المندسين  


تبعت خطاب بن يمين نتنياهو كلمة كلمة...كنت في بالي بش نكتب حاجة على الموضوع هذا مبعد بدلت رايي و قتلي بدلت قناة باعث القناة. أول مرة نجمت نفوت درج منغير ما نزابي و نحط روتانا سياسة. البرنامج إلي شدني ليه اسمو كان صدقني ربي : حوار في العمق... و لا في الصميم... نسيت.

الضيوف على غير العادة، ضيوف مثيرين للجدل : سي طارق المكي و سي عبد الوهاب الهاني (هاني عل الاخر ) زعيم حزب المجد و التمجيد.

عندي مديدة ملي بديت نتبع في طارق المكي، و عندي مدة زادة ملي بديت نبدل في فكرتي عليه. باش ما نكذبش كنت قبل نبخر بريحتو. تفرجت في الفيديوات متاعوا للي خرجوا من خشمي. كنت نقول ديمة شبيه السيد هذا من عام 2008 و هو مارجنا و قلت زادة باز على خاطر مقصوه الطرابلسية. هاذاك علاش هو واحل مع تونس. قبل الثورة كنت نسميه إنتهازي و بعد 14 جانفي راكب على الثورة. أما الفترة إلي "بعد بعد" الثورة عطاتني وجه اخر شنوة هو ؟ طارق المكي هو من القلايل إلي برسمي تقول عليه سياسي. برشة عباد باش تتصدم ملي قاعد نقول فيه أما نتحدى أي واحد ينجم يقول غير الكلام هذا وسيرتو بعد ما نبدا التحليل...

قبل ما نبدا بالعفسات، سي عبد الوهاب الهاني كي خذا الكلمة دشنها بفازا ركيكة ماعجبتنيش...قال : سي الباجي قايد السبسي عمرو 85 سنة و ماعاتش يقدر على سياسة قال شنوة هرمنا هرمنا....بفففف. كاينو سبني أنا شخصياً، أنا بيدي عمري 85 سنة، و مع كل احتراماتي ليه سي عبد الوهاب الهاني، العمر هذا هو عمر النضج السياسي معناها مل الاخر نقص مل بلا بلا...BlaBla

باش نبدا توا بالعفسات، شوية تركيز و شوية تعقل :    
   
  • العفسة لولا : سي عبد الوهاب الهاني...ممم ،حاسيلو أنا خلطت على كلمة طارق المكي إلي حكى فيها على الاحزاب. المكي حكى كلام في بلاصتو، و خلاني نخمم في الأمور بمنظور اخر. بعد دكتاتورية زين الدكاترة و دكتاتورية الشعب "نقصد فيلي يراوا في رواحهم زعماء مزعومين"، جات دكتاتورية أخرى اسمها : خاطر زين المضطهدين اضطهدني...عندي ألحق نحكي بإسم الشعب. خلاصة المداخلة الأولى متع طارق المكي :

يا احزاب الهانة و الغلبة ماكم تحبوا تخدموا سياسة ؟ يا أخي وضحوا تاريخكم ساعة قبل كل شي. عملية ذكية متاع راميان معنى على عبد الوهاب الهاني برشة... 

و لا و أني ما نحبش برشة نجبد تاريخ العباد أما مافيها باس نذكر الناس بشوية حاجات. إلى الأمام... فيديو  فيديو :

يا هاني برشة...مل الحقوقي للسياسي...صعيب ياسر يكونوا غلطوك  

رد عبد الوهاب الهاني برشة على إلي قالو في الفيديو حاجة تضحك بالحق. قالك نحنا  ( يقصد في روحو وأنصار حزب المجد و التمجيد)  كي كنا حقوقيين، كنا مطالبين كان بتحليل خطاب زين الخطباء منغير مانمسوا من الهيبة متاعوا. هاو مرة أخرى عمل فازا ركيكة. قال شنوة هو محلل فني معناها يحب ياخو بلاصة بابا عزيزي 2.0 : المحلل الحصري على الواب. يا جماعة الأحد الرياضي، رقيتلكم شكون خير من خالد حسني هاو سي عبد الوهاب الهاني برشة. شبيك راهو عجبتو فازت زين المغلطين كي قال راهم غلطوني...زح صدقها برسمي ؟ و لا حب يغطي على زين المغطين كيما عمل صحيبو برهان بسيس...إلي رصاتلو شاد الدار مايخرجش و دورها مسلسلات.

طوال تحليل العفسة لولا، خلاصة القول : ماو زين المعذبين عذبك و برك عليك، وضح مالة تاريخك مبعد ايجا غني كيما العصافر الكل.

  • العفسة الثانية : هاذي مش مربوطة بالبرنامج إلي تفرجت عليه في قناة باعث القناة. بورصة الأحزاب تقول إلي سعر الإقفال بالنسبة لعدد الأحزاب 80...قادر على التحسن. الحاصل ها السبعين إلي يعايطوا في المنابر على الحكومة و يحبوها تستقيل و درا شنوة ولي يناديوا بالتشغيل و تحسين الإقتصاد. بربي سؤال للعصافر الثمانين : فماش واحد منكم حضر مخطط إقتصادي و تشغيلي صحيح و على قاعدة ؟ اش قدمت إلى الناس؟ اه و لا حقا انتوما لاهين تتناحروا شكون يركب خير على الثورة...سامحني على البهيم.

المشكلة كبيرة و حتى لتوا ماريت حتى حد جدي فيها الحكاية. إذا بايا نفيق بالبروجرام متع طارق المكي ولي نراه أنا ،حسب راي الراجل الكبير إلي عمرو 85 سنة و لي مايفهمش كيما قال عبد الوهاب الهاني برشة : بروجرام ذكي، طموح، دقيق، موجه و لي أهم يخدم على المدى البعيد...

الفكرة الإقتصادية متع طارق المكي هي تقسيم تونس للفيديراليات. هاي بشوية شبيك دز !!! اصبر نفهمك يا وليدي. التقسيم هذا متع الأقاليم موش تقسيم سياسي (كيما يحبوا في العراق)، لا تقسيم البلاد يكون على أساس اقتصادي يتمركز فيه ثلاثة اقليم : الشمال،الوسط و الجنوب. كل فيديرالية تاخوا إختصاص معين وهكذا داواليك. نعرف إلي الحكاية موش ساهلة أما ما تنساوش إلي البروجيه راهو على المدى الطويل و من أهدافوا القضاء على الجهويات و تولي كل ولاية تحكم في مصيرها الإقتصادي...زعمة ماهوش حل ؟ 

طارق المكي يزيد يفسرلكم بالفيديو :








يا أخي ما ناش خير من ألمانيا باش نقولوا لا لمشروع كيما هذا... 

نقطة أخرى، حكاية التشغيل مهمة برشة، حسب كلام طارق المكي، سيرتو مايلزمش التفرقة بين أصحاب الشهائد العليا أو محو الأمية (حقيقة فقت بيها مخر)  و بين العاطلين على العمل إلي ماعندهمش شهايد خاطر حتى هوما عندهم الحق.

خلاصة الحديث، طارق المكي لعندي معاه لا حرثة لا ورثة و حد ما ظغت عليا باش كتبت الكلام هذا. بابا عزيزي ما يتأثر بحد.

كلمتين نحب نقولهم إلى طارق المكي : وريت بالحق إلي إنت سياسي محنك و طلعت فرد حكة إلي أنا جيت منها حتى كان أكبر منك. نحب نقلك إلي ماذبيا نراك نبار سياسي من الدرجة لولا موش رئيس خاطر نحبك شوكة للبلعاطا و الفشلامة... أما مادام فما برنامج سياسي واضح و بروجيه إقتصادي طموح يضهرلي فكرة تأسيس حزب حركة الجمهورية الثانية وارد ياسر. و بنسبة لموضوع  الدوسيات متاع المعارضين إلي في داخلية، إن زادة كيفك نحبهم يتحلوا خاطر كان يتحلوا باش تراصيلنا نقسموا عدد 70 على روحو و النتيجة صفر حزب سياسي يقعد...   


يا طارق يا مكي...أحسن حاجة فيك موهبة التنبير السياسي أما رئيس...   

ملاحظة : لست انتمي لأي حزب، مجرد راي سياسي بعيد عن كل الحسابات و المؤامرات...بابا عزيزي و في للمبدأ متاعو "السياسة ماهاش عاطفة".

نجم نكون صحيح ماكانش راهم غلطوني و لا وليت هاني برشة...      
                                                        
baba 3zizi 2.0