موتور تنسنيس

الخميس، 5 جويلية، 2012

من يمتلك رأس المال الجبان في تونس ؟

رأس المال الجبان
من نودار الحكومة و رئيسها المفدى السيد "لو" حمادي الجبالي، إختراع مفهوم جديد لرأس المال و إن هي ليست النادرة الوحيدة للحكومة ... فإن عمق هذا المفهوم الجديد يجعلنا نتوقف للقيام بنظرة تأمل.


رأس المال الجبان ... أحلى ما جادت به قريحة السيد الوزير الأول لتنظاف إلى الجباليات المتعددة و المتكررة. يقول رئيس الحكومة إلي راس المال الجبان ما هوش إختصاص الحكومة الشرعية ولي مثل هذا المال هو حكر على الجميع إلا الحكومة المقدسة. و لو أن القصد مفهوم "كمال لطيف" و إلي حتى لتوه شخصياً ما نعرش السيد هذا واقع أم خيال علمي. إلي يحب يصفي حسابو مع عبد يجبد اللطيف ... كيما قالي عطار الحومة : "كمال اللطيف حشهالي في دبابز الڨاز ... يلعن رأس المال الجبان".


فبحيث وين يتجبد كمال اللطيف يتجبد النظام السابق أو بن علي. الغريبة في الجبالي أنو ما يعرش إلي رأس مال النظام السابق "فاسد" و لا يمكن وصفه بالجبان ... لأنو سرقة عيني عينك و على مرأى الجميع أو على الأقل سرقة بإستحقاق ...


أما.............................................................................................

بالنسبة للرأس المال الحالي، النهضاوي، القطري/السعودي التمويل و بأمر الولايات المتحدة الأمريكية، أليس هذا هو رأس المال الجبان ؟ إستغلال الثورة و شهدائها، أليس هذا هو رأس المال الجبان ؟ تدمير الإقتصاد و تحويله نحو التبعية، أليس هذا هو رأس المال الجبان ؟ مليارات البغدادي المحمودي و براميل نفطه، أليس هذا هو رأس المال الجبان ؟

فبحيث كان حكينا على رأس المال الجبان في تونس .... أعرفو راهو نهضاوي .... ولا مجال للحديث الأكثر
.